شبكة ومنتديات روح العراق

شبكة ومنتديات روح العراق اكبر تجمع عراقي عربي على شبكة ومنتديات روح العراق
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  حنان شومان - عادل إمام يعيد صياغة علاقته بالجمهور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسمينا
المشرفة العــام
المشرفة العــام
avatar

المشاركات : المشاركات : : 70
نقاط نقاط : 2989
التقييم : التقييم : : 0
البلد

الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: حنان شومان - عادل إمام يعيد صياغة علاقته بالجمهور   الخميس نوفمبر 25, 2010 10:00 pm

شومان
عادل إمام يعيد صياغة علاقته بالجمهور


لمأعتد على ارتياد السينما فى الأعياد لأنها عادة ما تحمل فى تصورى نوعا منالبهدلة وعدم الاستمتاع الشخصى بالفيلم بسبب الزحام، ولكننى خرجت عنعاداتى هذا الموسم علّنى أتابع ما تصورته عن موسم سينمائى أتى للجمهور بعدشوق للفيلم المصرى، فقد طال الأمد على جمهور السينما بدون أن يشاهدواأفلاماً مصرية جديدة، فالصيف كان قصيرا وأفلامه بالتالى قليلة لم تسمحللجمهور بالشعور بالإشباع من الفيلم المصرى، ثم أتى رمضان الموسم الذىيخاصم فيه الجمهور السينما، وبعده عيد الفطر الذى أيضاً لم يظفر فيهالجمهور بأفلام مصرية قوية أو متنوعة.

خلاصة الأمر أننى تصورت أنالجمهور المصرى على اختلاف نوعياته سيخرج إلى دور العرض السينمائيةلمتابعة أفلام هذا العيد، وقد صدق حدسى.. فشاهدت بالفعل الآلاف يرتادوندور العرض وعلى اختلاف شرائحهم، حتى أن كثيرا منهم لم يبدوا بالنسبة لى منالنوعية التى ترتاد دور العرض فى الأعياد، ولكن كان هذا ما لاحظته وأكدتهلى الإيرادات التى تجاوزت الستة ملايين فى الأيام الأولى للعيد، وهو مبلغكبير إلى حد ما لمثل هذا الموسم، إذ السينما استطاعت أن تسحب من عيديةالمصريين مبلغا لا بأس به، فقد أتت بعد شوق.. فماذا قدمت لهم؟!

أولالأفلام التى قدمها هذا الموسم كان «زهايمر» الذى يعود به عادل إمام بعدغياب عام كامل، بل أكثر، عن شاشات العرض، فتُرى كيف كانت عودته؟

فىفيلم من تأليف نادر صلاح الدين، وإخراج عمرو عرفة، وتصوير محسن أحمد، يعودعادل إمام بمشاركة من فتحى عبدالوهاب، وأحمد رزق، ونيللى كريم، ورانيايوسف، ليحكوا قصة رجل شديد الثراء يواجه مرض الزهايمر، وهو فى حالة رفضلتصديق أنه مريض، ولكن كل الظواهر تؤكد مرضه، إلى أن يكتشف المشاهد أن هذهخدعة من أبنائه الفاسدين فى محاولة منهم لوضع أيديهم على أموال الأب، وحينيدرك الأب ما حدث تنقلب الأحداث إلى اتجاه آخر تماماً، إلى أن ينتهىالفيلم كما يجب أن تكون الحياة لو كانت مثالية.

سيناريو الفيلمقد لا يكون فكرة غير مطروقة فى الدراما من قبل، فالأفلام التى تتناول جحودالأبناء كثيرة، ولكن بالتأكيد استطاع نادر صلاح الدين أن يمنح الفكرة غيرالجديدة كثيرا من الابتكار فى التفاصيل والأحداث.

واستطاع عمروعرفة أن يحول هذه الأحداث إلى شريط سينمائى يضج بالحياة، وإن كنت أظن أنأهم إنجاز لمخرج هذا العمل أنه أعاد لنا صياغة خاصة فى الأداء لعادل إمام،فعلى الرغم من أن عادل إمام هو صاحب أكبر كم من الألقاب فى الوسط الفنىمثل «نجم النجوم» و«الزعيم» و«النجم الأكبر تربعاً على العرش برغم طولالسنين»، فإن النجم الكبير خاصمه الجمهور إلى حد كبير فى آخر أفلامه«بوبوس»، ولكنه عاد بـ«زهايمر» ليصالح الجمهور ولكن بشكل غير متوقع.

استطاععادل إمام فى هذا الفيلم أن يقدم وجها وتعبيرات فى الأداء لم نعتد عليهامنه، ليس لأنها تحمل آسى أو تراجيديا، ولكن لأنها تحمل حساً مختلفاً عنأداء نجم من طول معاشرتنا له حفظنا تعبيراته عند الغضب والضحك وحتىالبكاء.

ففى علاقة النجوم بالجمهور تظهر أحياناً ملامح المللالتى تشوب العلاقات تماماً كالزواج مثلاً، ولكن عادل إمام بدوره فى فيلم«زهايمر» استطاع أن يبدو كالزوج الذى يفاجئ زوجته بهدية، برغم أنها تصورتأنه لم يعد قادراً بعد عمر طويل على منحها هدية تفاجئها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
smr

avatar

المشاركات : المشاركات : : 0
نقاط نقاط : 2879
التقييم : التقييم : : 0
البلد

الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: حنان شومان - عادل إمام يعيد صياغة علاقته بالجمهور   السبت يناير 22, 2011 6:48 pm

فعلا افتخر بكي وبقلمكي وانتي نجمة مضيئه
ليس في منتديات عراقي أنا
..بل عالعالم بأكمله وفقك الله واعذريني
على الاطاله ولكن قلمك جذبني لاظهار
الحق دون اخفاءه وتقبلي مروري البسيط
لآ تحرمينآ جديدكِ آلمميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حنان شومان - عادل إمام يعيد صياغة علاقته بالجمهور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة ومنتديات روح العراق :: استوديوهات روح العراق ::   :: منتدى اخبار الفنانين-
انتقل الى: