شبكة ومنتديات روح العراق

شبكة ومنتديات روح العراق اكبر تجمع عراقي عربي على شبكة ومنتديات روح العراق
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  سامح عبدالعزيز:أقيم في فندق بسبب "صرخة نملة"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسمينا
المشرفة العــام
المشرفة العــام
avatar

المشاركات : المشاركات : : 70
نقاط نقاط : 2989
التقييم : التقييم : : 0
البلد

الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: سامح عبدالعزيز:أقيم في فندق بسبب "صرخة نملة"   الأربعاء نوفمبر 24, 2010 11:11 am




قدمت حياة وحواديت الناس والبشر المصريين في الحارة والفرح وكباري
يقيم المخرج سامح عبد العزيز في أحد الفنادق بطريق مصرالاسكندرية الصحراوي ليكون بجانب مواقع تصوير فيلمه "صرخة نملة" بطولةعمرو عبدالجليل وأحمد وفيق ورانيا يوسف والفنان القدير حمدي أحمد وتاليفطارق عبدالجليل حيث يصور المشاهد الخارجية في منطقة أبورواش والطريقالصحراوي وعن صرخة نملة يقول سامح اصور حاليا المشاهد الخارجية من فيلم"صرخة نملة" وهو البطولة المطلقة الثانية للفنان عمرو عبد الجليل وتدورأحداثه عن مواطن مصري يبحث طوال الوقت عن حلول لمشاكله التي فرضت عليهنتيجة الظروف المحيطة به مما يدفعه ذلك إلي محاولة الوصول إلي الرئيس حتييشكو له همومه ونري ما إذا كان يمكن أن يصل إلي رئيس الجمهورية أم لا؟الفيلم يعتمد علي كوميديا الموقف خاصة أنها مأخوذه من هموم المواطن المصريوأن أحداث الفيلم تدور في إطار كوميدي سيسعد المشاهد وأصور حاليا كما قلتالمشاهد الخارجية ثم انتقل للاستوديو لتصوير المشاهد الداخلية داخل الحارةباستوديو مصر ومدينة الإنتاج الإعلامي بالإضافة إلي العودة للتصويرالخارجي بعدد من شوارع القاهرة والجيزة وأسوان وشرم الشيخ ودبي.
أضافسامح يهمني أن اطرح قضايا الناس البسطاء في أعمالي لأنها تعبر عنهم كماإنني انتمي إليهم واعتبر نفسي واحداً منهم لأنني عشت في هذه الأحياء وأعلمعنها الكثير وكيف يعيشون لهذا حققت أعمالي نجاحات لأنها نابعة من واقعناوتخاطب المواطن العادي الذي يبحث طوال الوقت عن حلول لهمومه. يقينا مني أنالمحلية هي بوابة العالمية. كما أن ما يعنيني بشكل كبير هو المواطن وهذاما جعلني أبحث دائما عن القضايا والموضوعات التي تهم المواطن وأقومبمعالجتها من خلال فيلم سينمائي وهو ما تحقق معي في العديد من الأفلام مثل"كباريه" الذي شهد الانطلاقة الحقيقية لي وبعدها فيلم "الفرح" وأخيرامسلسل "الحارة" وهذا الاتجاه جعل بيني وبين السيناريست أحمد عبداللهكيمياء من نوع خاص كان وراء أعمالنا وحققت لها النجاح بين الناس لأنهاتعبر عن واقع حقيقي لان 80% من المصريين يعيشون في مناطق شعبية وأنا واحدمنهم وكذلك أحمد عبدالله نجتمع معاً في التفكير والبحث عن أفكار جديدةوبيننا مساحة كبيرة من التفاهم ولهذا كانت الأعمال التي قدمناها من لحمودم وهذا أيضا ما جمعني مع المؤلف طارق عبدالجليل خاصة أن صرخة نملة يعبرعن مواطن مصري يبحث عن حلول لمشاكله ويجد في محاولة الوصول للرئيس لحلمشاكله الملاز والحل لهذه المشاكل.
وعن تحوله من الكوميديا إليالتراجيديا قال سامح: ليس هذا تحولاً ولكن أنا مخرج وأجيد التعامل مع أينص ولكن اضع في اعتباراتي إيماني بهذا النص حتي تكون رؤيتي الإخراجيةمتوافقة مع إيماني بالعمل كما أنني وجدت أن مناقشة هموم الإنسان البسيطتكون أقرب للمشاهد وأنا إنسان بسيط مثل أي مصري مهموم بكل الهموم والقضاياوالمشاكل المطروحة علي الساحة وكان سبب نجاح أسد و4 قطط كعمل كوميدي ونجاحالفرح وكباريه ومسلسل الحارة وأننا نقدم حياة وحواديت الناس والبشرالمصريين أيامنا في مصر وتقديمها بشخصيات من لحم ودم دون أن تتشابه أوتتكرر في أي عمل آخر ولم تتشابه مع أي عمل آخر فإننا أردنا تقديم الحارةالشعبية بكل تفاصيلها وبشكل به عمق ومختلف عما قدم من قبل.
وعنمشاريعه القادمة بعد صرخة نملة قال سامح لدي فيلم مع السيناريست أحمدعبدالله بعنوان "الليلة الكبيرة" وتم تأجيل تصويره بسبب أننا مازلنا فيعملية بحث عن أنسب أماكن التصوير وقد زرت أكثر من ثمانية موالد في كلأنحاء مصر للتعرف علي تفاصيل الموالد ومنها مولد الحسين. ومولد السيدالبدوي. وأبوحصيرة. ومن المقرر أن يعرض الفيلم في موسم الصيف المقبل..والبدء في تصوير صرخة نملة الذي سيكون جاهزاً للعرض قريبا في إجازة نصفالعام ومشروع مسلسل تليفزيوني سوف أعلن عنه قريباً.[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
smr

avatar

المشاركات : المشاركات : : 0
نقاط نقاط : 2879
التقييم : التقييم : : 0
البلد

الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: سامح عبدالعزيز:أقيم في فندق بسبب "صرخة نملة"   الجمعة يناير 21, 2011 11:05 pm

بارك الله فيكي اختى على ما تقومين به من مجهودات في سبيل الرقي بهذا المنتدى
وفقك الله بما فيه خير وجزاكي الجنة
دم ـتي في رع ـآية الرحمن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سامح عبدالعزيز:أقيم في فندق بسبب "صرخة نملة"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شاهد قنوات الدش بدون تقطيع
» اكبر فضيحة لستار اكاديمي تظهر الغش في التصويت
» كيف تعالج التعب
» اسباب الكلف وطرق علاجه ...
» ماتت بسبب منتدى محرق الرسمي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة ومنتديات روح العراق :: استوديوهات روح العراق ::   :: منتدى اخبار الفنانين-
انتقل الى: